الصفحـة الرئيسية   الأخبار   المقالات   رياضة   مواقع مهمة   التراث   نافذة على التاريخ الموريتاني Français Tawary Mali   من نحـن   اتصل بنا   غزواني الى داكار

 

 

La page précédente

بيان توضيحي من أبناء د. سيدي اعلي ولد أحمدو
2020-04-21 14:42:00

JPG - 7.2 كيلوبايت

تداول صحفيون وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، قضية مشكل أسري بين أخصائي العيون، الضابط السابق د. سيدي اعلي ولد أحمدو، وزوجته الحالية الشيبانية بنت بوكزان، والسابقة والدتنا فاطمة بنت اعلي الكوري.

وتوضيحا للرأي العام لما حصل، قررنا نحن أبناء سيدي اعلي إصدار هذا البيان. إننا نود في البداية التأكيد على أن والدنا لم يأل قط جهدا في تربيتنا وتعليمنا، ورعايتنا وحبنا، وظل كذلك إلى أن تزوج بالمغرب من زوجته الحالية الشيبانية بنت بوكزان، حينها تغير، وقطع حبل العلاقة معنا.

وقد اتسع ذلك الشرخ بدءا من 2018 إبان الانتخابات التشريعية الأخيرة، حيث غضب أبونا من أننا لم نساعده، وتزامنا مع ذلك أرسلت لنا زوجته صورا خليعة مفبركة من والدتنا، وصورة مفبركة من محادثة لنفس السيدة مع شخص آخر على أنه يبتزها للحصول على أموال مقابل عدم نشر الصور.

وقد بحثنا عن المبتز ولم نعثر عليه، وأثار انتباهنا كونه لم يتصل بنا، ولا بوالدتنا ولا أي من إخوتها، أو محيطها بشكل عام، واكتفى بالاتصال ببنت بوكزان التي لا علاقة لها بها، وهو ما يجعل الأمر غير منطقي، ولا مستساغ بالنسبة لنا.

وقد قررنا إرسال محامية بالمغرب إليها تحذرها من تبعات الأمر، وتحاول طي الملف، دون اللجوء إلى طرق أخرى ليست في صالحها، وقد اعترفت بنت بوكزان أمام المحامية بامتلاكها الصور والفيديوهات، وأقسمت على أنها ستمحوها من ذاكرة هاتفها، طلبت بالفعل منا إنهاء الأمر.

لكن بلغنا لاحقا أنها تقول في الملأ إن لديها الصور وستبيعها لخالنا، وتفاجأنا أكثر لما وصلت زوج والدتنا مؤخرا قبل نحو أسبوعين، نفس الصور والفيديوهات التي وصلتنا عام 2018.

وقد قررت والدتنا رفع شكاية ضد بنت بوكزان أمام العدالة الموريتانية، وأبلغنا نحن والدنا امتعاضنا من الأمر وأننا سنشكو من زوجته، فما كان منه إلا أن اتصل بخالنا، ووصف له والدتنا بأنها ساحرة!.

إننا لنؤكد أنه ورغم كل التغييرات التي طرأت لوالدنا، إلا أننا سنبقى نقدره ونعتز به كأب لنا، ولكننا لن نغفر لزوجته ما تقوم به، وسنشكو منها على ما أقدمت عليه من فبركة، هدفها الإساءة إلى والدتنا وتشويه صورتها وسمعتها.

وفي الأخير، فإننا نلتمس من الصحفيين والمدونين التروي فيما ينشرون، ويتداولون، وأن يعلموا بأن ما يحصل هو مشاكل أسرية داخلية، لا تكاد تسلم منها أسرة موريتانية، وفضلا عن ذلك أن يعلموا أن القضية أمام العدالة، ولم تقل بعد كلمتها الأخيرة بشأنها.

أبناء سيدي اعلي ولد احمدو:

فاطمة أحمدو مريم أحمدو بكار أحمدو أحمد أحمدو

إعداد الدكتور سيدي أحمد ولد الأمير
حواجز على الطرق المحيطة بالاسواق لفرض التقيد بالإجراءات
أغلق أمن الطرق مساء الجمعة محيط أسواق كبرى في العاصمة نواكشوط، ومنع السيارات من دخولها فيما فرض على مرتاديها (...) التفـاصيل

عن ولد محمد الاغظف / حمود ولد النباغ / حقوقي
1 عندما احال الدكتور مولاي ول محمد لغظف للبرلمان اتفاقية بولي هوندون للصيد و التي وافق عليها مجلس الورراء (...) التفـاصيل

وزارة الصحة : لاصحة لوجود فيروس كورونا فى موريتانيا ( بيان )
اعلان للرأى العام صادر عن وزارة الصحة بعد الاشتباه في حالتين كانتا محجوزتين بمركز أمراض القلب شرعت السلطات (...) التفـاصيل

تعيين قائد لجديد لتجمع الحرس الرئاسي
عين الرئيس الموريتاني اليوم الأربعاء العقيد احمد ولد اميلح قائدا لكتيبة الحرس الرئاسي خلفا للعقيد محفوظ ولد (...) التفـاصيل

وصول الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لمقر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ( صور )
وصل قبل قليل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الى مقر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وكان في استقباله عند (...) التفـاصيل

المقــالات