الصفحـة الرئيسية   الأخبار   المقالات   رياضة   مواقع مهمة   التراث   نافذة على التاريخ الموريتاني Français Tawary Mali   من نحـن   اتصل بنا   غزواني الى داكار

 

 

La page précédente

مصدر : ولد لمخيطير متهم بالردة ويواجه عقوبة الإعدام
2014-01-07 15:00:00

JPG - 36 كيلوبايت

وجه القضاء الموريتاني يوم أمس الاثنين تهمة "الردة" إلى الشاب محمد الشيخ ولد امخيطيرالذي اعتقل الأسبوع الماضي إثر كتابة مقال مسيء للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وللدين الإسلامي كله.

وأودع ولد امخيطير السجن المركزي في نواذيبو حيث يواجه عقوبة الإعدام، كما أفاد مصدر قضائي نقلت عنه صحيفة "ميدل ايست اونلاين".

وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه إن ولد لمخيطير "أحيل الى القضاء الذي وجه إليه تهمة ازدراء النبي محمد عليه الصلاة والسلام.. وأمر قاضي التحقيق بإيداعه السجن المدني في نواذيبو".

وبحسب المصدر فإن التهمة الموجهة لولد امخيطير تقع في خانة جريمة الردة المنصوص عليها في القانون الجنائي الموريتاني؛ مضيفا أن المتهم "سيمثل أمام قاض سيعرض عليه التوبة فإذا رفض سيواجه عقوبة الإعدام".

وتواصلت في الايام الاخيرة في نواذيبو التظاهرات الاحتجاجية المطالبة بالقصاص من الشاب الذي يدعى محمد شيخ ولد محمد ويعمل في شركة ساما المنجمية في نواذيبو.

والشاب متهم بانه كتب مقالا ونشره على مواقع الكترونية موريتانية قبل ان يعود ويسحبه بعد بضع ساعات.

ونقل عن بعض المصادر قولها أن الشاب "انتقد في مقاله هذا قرارات اتخذها الرسول والصحابة بشأن الجهاد، متهما ايضا الرسول بالعنصرية والمحاباة".

ومنذ الجمعة، جرت تظاهرات عدة في نواذيبو ومدن اخرى احتجاجا على ما كتبه الشاب، وقد وصف المتظاهرون المتهم بـ"المرتد" و"الملحد"، وطالبوا بإنزال أقصى العقوبات بحقه، كما أفادت وسائل اعلام محلية.

والجمعة ايضا انتقد إمام الجامع الكبير في نواكشوط الشاب المتهم وحض السلطات على الدفاع "عن مقدسات الإسلام وعن رسوله" والتصدي لكل من يسيء الى الدين، مطالبا بإجراءات "رادعة" ضد هؤلاء المسيئين.

وهي المرة الاولى على ما يبدو التي ينشر فيها في موريتانيا، الجمهورية الاسلامية التي تطبق الشريعة الإسلامية، مقال مسيء للإسلام.

إعداد الدكتور سيدي أحمد ولد الأمير
حواجز على الطرق المحيطة بالاسواق لفرض التقيد بالإجراءات
أغلق أمن الطرق مساء الجمعة محيط أسواق كبرى في العاصمة نواكشوط، ومنع السيارات من دخولها فيما فرض على مرتاديها (...) التفـاصيل

عن ولد محمد الاغظف / حمود ولد النباغ / حقوقي
1 عندما احال الدكتور مولاي ول محمد لغظف للبرلمان اتفاقية بولي هوندون للصيد و التي وافق عليها مجلس الورراء (...) التفـاصيل

وزارة الصحة : لاصحة لوجود فيروس كورونا فى موريتانيا ( بيان )
اعلان للرأى العام صادر عن وزارة الصحة بعد الاشتباه في حالتين كانتا محجوزتين بمركز أمراض القلب شرعت السلطات (...) التفـاصيل

تعيين قائد لجديد لتجمع الحرس الرئاسي
عين الرئيس الموريتاني اليوم الأربعاء العقيد احمد ولد اميلح قائدا لكتيبة الحرس الرئاسي خلفا للعقيد محفوظ ولد (...) التفـاصيل

وصول الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لمقر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ( صور )
وصل قبل قليل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الى مقر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وكان في استقباله عند (...) التفـاصيل

المقــالات